هل شرب الزعتر يوميا مضر؟

هل شرب الزعتر يوميا مضر

هل شرب الزعتر يوميا مضر؟بجانب فوائد الزعتر لجرثومة المعدة التي وضحناها في ما سبق في مقال فوائد الزعتر للمعدة والجرثومة الحلزونية الا ان شرب الزعتر يوميا عن طريق الفم قد يؤي الى حدوث الكثير من المشاكل بالجهاز الهضمي .

لذلك يفضل ان تتناوله مرات قليلة ولا تسرف في تناوله لتتمتع بجميع فوائده لصحة المعدة.

اغلب الاشخاص الذين تناولوه يوميا عانوا من بعض الاضطرابات مثل التقيؤ والغثيان لذلك احذر ذلك!

هل شرب الزعتر يوميا مضر
هل شرب الزعتر يوميا مضر؟

هل الزعتر يخفف من حرقة المعدة؟

نعم نقول ان شرب الزعتر يوميا مضر لكن تناوله بانتظام قد يخفف من حدوث حرقة المعدة، حيث انه يساعد على منع افراز المزيد من الاحماض وكذلك يقلل من افراز المخاط وبالتالي فتناوله عند الشعور بحرقان المعدة قد يكون مثاليا!

اقرأ ايضاً: فوائد الزعتر للمعدة والجرثومة الحلزونية

هل يوجد فرق بين الزعتر البري والزعتر العادي ؟ وما هي فوائد الزعتر البري للمعدة؟

  • الزعتر البري:-  يعرف باسم الاوريجانو وعادة ما ينمو بالجبال والمناطق الوعرة فهو ينمو لوحده وشكل اوراقه تأخذ المظهر الإبري، مفيد جدا في علاج الالتهابات وبالتالي هو مفيدة في علاج التهابات المعدة وكذلك يحمي من تصلب الشرايين والسرطان.
  • الزعتر العادي: بعكس الزعتر البري فهو يتم زراعته واراقه تكون ذان لون اخضر غامق عن الزعتر البري، اهم فوائد انه يساعد على تقوية العظام وعلاج الاكتئاب وكذلك خفض مستويات الضغط المرتفع.

تجربتي مع الزعتر للاجهاض؟ هل الزعتر يسبب إجهاض للمرأة الحامل؟

يفضل على المرأة الحامل تجنب تناول الزعتر في الاشهر الاولى من الحمل لحين ان تتجاوزي “الاسبوع السادس عشر”  وهذا لان نبات الزعتر قد يعمل على حدوث تقلصات في الرحم فلهذا لا يوصي بتناوله في الشهور الاولى حتى ولو بكمية قليلة!

اقرأ ايضاً: أسرع طريقة للحمل مجربة