مأكولات ومشروبات لتحسين المزاج 100%

افضل مأكولات ومشربات لتحسين المزاج 100%

ما هي افضل مأكولات ومشروبات لتحسين المزاج؟ “المود” والذي يعني المزاج من لا يعاني من مزاج او مود سيء احيانا؟! بالطبع يشعر الشخص من فترة الى اخرى بحالة مزاجية سيئة او احباط والاستعانة بالطعام للتقليل من هذا الشعور قد يفعله الغالبية لكن توجد الكثير من المغريات المليئة بالسكر والسعرات الحرارية والتي قد تأتي بنتائج سلبية مقابل تحسين المزاج.

قد تتساءل الان عن افضل الاطعمة الصحية لتحسين المزاج والحالة النفسية، في هذا المقال مع موقع نصائح عالمية سنستعرض لك افضل مأكولات ومشروبات صحية لتحسين المزاج 100%

“قائمة” افضل مأكولات ومشربات لتحسين المزاج

1- الاطعمة المخمرة

  • الاطعمة المخمرة مثل المخللات والزبادي قد تساعد على تحسين المزاج طبيعيا ، وتساعد عملية التخمر على ان تنمو البيكتريا الحية الصحية في هذه الاطعمة والتي تساعد على تحويل السكر الى احماض، كما ان هذه البيكتريا تزيد من مستويات هرمون السيروتونين.
  • والمعروف عن هرمون السيروتونين هو انه ناقل عصبي يعمل على التأثير بكفاءة على الحالة المزاجية والشهية ومعروف عن انه يزيد افرازه عند وجود هذه البيكتريا الصحية بداخل امعائك
  • لذلك لا تنسى تناول الاطعمة المخمرة انها رائعة لتحسين المزاج.

2- الشوكولاتة الدارك

  • تعتبر الشوكولاتة الدارك احد اكثر انواع الشوكلاتة التي تساعد على تحسين المزاج والحالة النفسية فعد تناولها فهي تطلق مجموعة من بعض المركبات الجيدة مثل الثيوبرمين ومادة الكافيين ومادة اخرى تشبه مادة الكانابينويد التي تساعد على التحسين من الحالة المزاجية.
  • كما ان الشوكلاته الدارك تساعد على التقليل من الالتهابات وخاصة التهابات الدماغ وتساعد على ان يتدفق الدم بزيادة الى الدماغ وبالتالي فهي تساعد على التحسين من الحالة المزاجية.
  • وبالطبع قد لا ننكر ملمس الشوكلاته وان رائحتها فقط تبعث في قلوبنا السعادة !

اقرأ ايضا: فوائد الزعتر للمعدة والجرثومة الحلزونية

3-الاسماك الدهنية

  • مثل سمك السلمون الذي يعتبر من الاسماك الدهنية والمقصود بالدهنية انه يحتوي على مجموعة من احماض اوميغا 3 فهي مجموعة من الدهون الضروري الحصول عليها من النظام الغذائي فجسمك بمفرده يستحيل انتاجها.
  • وقد اثبت ان الاوميغا 3 لها دور كبير في نمو خلايا الدماغ وانها تعمل على التقليل من درجات الاكتئاب كذلك.

4- لاتيه من شاي البابونج

يعتبر شاي البابونج هو افضل مشروب لتحسين المزاج فهو يعمل على التقليل من التوتر بشكل فعال، واذا كنت تريد مشروب رائع منه يمكنك اضافة الحليب كامل الدسم والذي سينشط تدفق الدم الى الدماغ واذا اردت تحليته يفضل ان تضيف العسل .

5- عصير الكرز الحامض

يساعد شرب هذا العصير على علاج الارق بصورة فعالة، فشرب كوب من هذا العصير كل يوم يساعد على انتج هرمون هرمون الميلاتونين والحمض الاميني التربتوفان الذي يساعدك على ان تنعم بأفضل نوم وراحة على الاطلاق.

6- عصير الماتشا

  • لا يمكن ان يتم ذكر كل هذا دون ان نذكر عصير الماتشا فتعتبر الماتشا من اكثر المشروبات التي لديها فوائد صحية متعددة حيث انها مليئة بالكثير من مضادات الاكسدة فهي تقلل من خطر الاصابة بامراض القلب والكبد وكذلك السرطان.
  • ماذا عن تحسين المزاج والحالة النفسية؟ تعتبر الماتشا من اكثر المشروبات التي تستطيع ان تعطيك طاقة وقلق قليل دون الحاجة الى شرب بعض المشروبات التي تحتوي على الكافيين!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *